0
القاهرة / عبير سليمان ووكالات:

مواجهات مستمرة في الشيخ زويد



قالت مصادر عسكرية إن الاشتباكات مستمرة  بين قوات الجيش المصري معززة بطائرات الأباتشي، والمسلحين المتشددين في الشيخ زويد، شمالي سيناء، الأربعاء، بعد هجمات دامية شنها مسلحون أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 60 من أفراد قوات الجيش ومقتل نحو 20 من المسلحين.
ووفقا لوكالات شن المسلحون هجوما على قسم شرطة الشيخ زويد، وقموا بوضع ألغام حول القسم لمنع وصول التعزيزات العسكرية، فيما أكدت مصادر طبية صعوبة الوصول لموقع الاشتباكات. 
وأعلن بيان للجيش المصري، في وقت سابق، أن مسلحين متشددين هاجموا بسيارة مفخخة حاجز الرفاعي، بالتزامن مع هجوم بالقذائف على 4 حواجز أخرى.
واستولى المسلحون على أسلحة وذخيرة، فيما قصفت طائرات الأباتشي تجمعات المسلحين.
وأعلن "تنظيم أنصار بيت المقدس"، الذي أصبح يسمي نفسه "ولاية سيناء" بعد مبايعته "تنظيم الدولة" تبنيه الهجمات في سيناء.
وقال التنظيم، الذي ينشط في شبة جزيرة سيناء المضطربة أمنيا، في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي إنه هاجم أكثر من 15 موقعا عسكريا للجيش المصري.
وتشهد سيناء من فترة إلى أخرى هجمات ينفذها مسلحون متشددون وتستهدف الشرطة والجيش، وذلك منذ عزل الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو 2013 إثر تظاهرات حاشدة.


وأدانت مؤسسة حركة نائبات قادمات الدكتورة ناهد شاكر عضو المجلس الرئاسي لتيار الاستقلال العملية الارهابية التي وقعت اليوم في شمال سيناء واستهدفت 5 أكمنة واستشهاد 60 من أفراد القوات المسلحة خلال هذه العملية ووصفتها بالعمل الارهابي الجبان الخسيس.
وقالت في بيان لها اليوم أنه لابد من سرعة إصدار قانون مكافحة الارهاب الذي سيعرض اليوم من قبل اللجنة التشريعية علي رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب في أسرع وقت ممكن فالبلد في حالة حرب فعلية مع الارهاب.
وتسألت الي مدى سنظل في هذه الحرب الضاروس الي متي سنصمت عن مايحدث في بلدنا أبنائنا تموت برصاص خائنين وغادرين.


الى ذلك قامت  مجموعة نيوإيجيبت بتسليم خطابا للخارجية الامريكية والبيت الابيض والكونجرس الامريكي في نيويورك تطالب مساندة أمريكا لمصر حكومة وشعبا في حربها الشرسة ضد الإرهاب، عن طريق إعلان الولايات المتحدة الامريكية  جماعة الاخوان جماعة ارهابية في محاولة  لوقف الهجمات الإرهابية المتكررة و التي تحمل تهديدات مستمرة للعالم أجمع وتسائلت المجموعة  في بيان اليوم ماالسر وراء عدم إدراج جماعه الاخوان كمنظمه إرهابية؟ ، والي أي مدى سنصل ،وتطالب مجموعة نيوايجيبت بسرعة ضبط و إحضار الجناة في اغتيال النائب العام  المستشار هشام بركات و تقديمهم للعدالة.
وتناشد جموع الشعب المصري الا تثنيه هذه الاعمال الإرهابية عن مسيرة التقدم و البناء و التي أحرزوا فيها تقدم ملموس في الفترة السابقة و التي وضح اثرها على المستوى المحلي و الإقليمي و العالمي.
موضحة أن هذه الاعمال الإجرامية الإرهابية توضح حقيقة ما تواجهه الحكومة المصرية من التصدي لحرب شرسة ضد الإرهاب كما انه يعد تحدي و عقبة في طريق انجازات الدولة في مجالات التنمية و الأمن القومي.
والجدير بالذكر أن مجموعة نيو ايجيبت هي مجموعة وطنية خالصة من مصريين مقيين في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية تعمل لصالح الوطن وتسانده.
ومن جهته دعا اللواء نبيل صادق قائد معركة تحرير طابا، الى عدم الالتفات الى ما يبثه الخونة من اشاعات مغرضة، أو النظر الى ردود افعال نشطاء حقوقى الانسان الممولين من الخارج وعدم الالتفات للدول التى تساند الارهاب لمنع تقدم مصر.

وطالب صادق وكيل جهاز المخابرات العامه السابق ، بأن يتم دعم جهاز الشرطة المصريه باحدث الاجهزة والمعدات التى تسهل له اداء مهامه، والوقوف الى جانب رجال الشرطه المصرية لمنع الجرائم قبل تنفيذها .
وأضاف صادق الملقب بالعلامه داخل اروقة جهاز المخابرات العامه المصريه أن العملية الاخيرة التى قابها جماعة اخوان الشيطان واغتيال النائب العام المستشار هشام بركات الذى نحتسبه شهيدا فى شهر الصيام .. فى اطار محاولات تلك الجماعة تاكيد فعاليتها على الساحة المصرية ضد المواطنين العاديين وكبار المسئولين .

وأكد صادق انه من الغريب ادعائهم  امتمائهم للاسلام وهو منهم براء ولا يسمح بالصيد او القتل فى الاشهر الحرم، كما ان جميع الديان لا تبيح القتل ، مشيرا الى انه من الصعب القضاء على الارهاب وان ايقافه سيستغرق فترة ليست بالقصيرة، ولكن علينا ان نبدا فورا بتعديل القوانين والتشريعات التى تساعد على العدالة الناجزة.

ودعا صموئيل العشاى المتحدث الاعلامى لحركة الدفاع عن الازهر والكنيسة الى الاستعانة بكافة وسائل الاعلام لبث ثقافة الولاء والانتماء ومحاربة الفكر بالفكر، والنظر فى اضافة ثقافة حب الوطن والتعايش مع الاخر فى المناهج الدراسية.


إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى