0
عدن / علي مظفر / تعز / حليمة حميد / الرياض / جوزاء العنزي:


وزير الدفاع السعودي يلتقي  اللواء ركن المقدشي
قالت مصادر في مكتب الرئيس اليمني هادي أن ترتيبات مكثفة تجري استعدادا لانتقال الرئاسة والحكومة اليمنية الى مدينة عدن بعد استكمال تأمينها وتحويلها بشكل تام الى منطقة آمنه .

واشارت المصادر " أن نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء المهندس خالد بحاح كلف من قبل الرئيس هادي بالتوجه الى عدن بعد اشعار القيادة العسكرية للقوات الموالية للشرعية باستكمال تحرير المدينة من الانقلابيين وامكانية انتقال الحكومة لممارسة مهامها انطلاقا منها ".

وأوضحت أنه في حال استكمال الترتيبات واشعار القيادة العسكرية الموالية للشرعية بتحول عدن الى منطقة آمنه فأن طائرة ملكية سعودية ستنقل الرئيس هادي وهيئة مستشارية عشية حلول عيد الفطر لأداء الصلاة في ساحة العروض ومن ثم العودة الى الرياض لاستكمال الترتيبات المتعلقة بتأهيل وإعادة بناء مقر القصر الرئاسي منوهة الى أن الحكومة ستمارس مهامها بشكل مؤقت من السلطة المحلية بمحافظة عدن .

على صعيد متصل أكد مصدر عسكري يمني مسئول بالرياض " أن قوات موالية للشرعية مزودة بأحداث الاسلحة والمعدات العسكرية ستصل خلال الساعات القادمة الى مدينة تعز جنوب العاصمة صنعاء في اطار تنفيذ عملية " السهم الذهبي".

وقال المصدر " أن عملية السهم الذهبي تتضمن تحرير ثلاث مدن بشكل تام من المتمردين هي " عدن وتعز ومأرب " قبيل التحول الى مناطق حدودية اخرى كالجوف بالتزامن مع تكثيف الضربات الجوية الموجهة لخطوط امداداتهم في محافظات صنعاء وعمران وصعدة .
الى ذلك  التقى الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع مساء امس الأربعاء، برئيس هيئة الأركان العامة اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي بقصر الصفا في مكة المكرمة.

وأوضحت وكالة «واس» السعودية، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة خاصة في عدن لتحريرها من المليشيات الحوثية.

وخلال اللقاء عبر  رئيس هيئة الأركان العامة اليمني عن شكره للمملكة العربية السعودية ولجميع الأشقاء في دول التحالف على ما تحققه العمليات العسكرية المشتركة من نجاح بفضل الله.

هذا وحضر الاستقبال رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وعدد من المسئولين.

وكانت قوات التحالف العربي بدأت بالتنسيق مع المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية أمس الأول عملية "السهم الذهبي" لتحرير مدينة عدن من مليشيات الحوثي وقوات علي عبد الله صالح.

وحققت العملية التي شملت وصول قوات مدربة في السعودية، وكذا عتاد عسكري حديث مقدم من التحالف العربي نجاحات كبيرة، حيث تمكنت من تحرير معظم مدينة عدن، من مليشيات الحوثي والقوات الموالية لها، وتكبيدها خسائر كبيرة
 ومن جهة اخرى أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الخميس، استشهاد الملازم أول عبدالعزيز سرحان الكعبي، أثناء تأديته واجبه ضمن القوات المشاركة إلى جانب المملكة في عملية إعادة الأمل باليمن.
ويعتبر الكعبي ثاني شهيد إماراتي في عملية إعادة الأمل، بعد الشهيد ضابط الصف هزيم العلي الذي استشهد في الرابع والعشرين من يونية الماضي أثناء مواجهة مع ميليشيا الحوثي على الحدود الجنوبية بمنطقة نجران.
وكان الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع، وجه حينها بمعاملة الشهيد العلي معاملة شهداء الواجب السعوديين مادياً ومعنوياً.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى