0
ظهران الجنوب / ناصر القحطاني وكالات : 

القوات المسلحة الإماراتية:عن استشهاد أحد عناصرها أثناء تأديته الواجب الوطني، ضمن القوات المشاركة في عملية "إعادة الأمل"


لقطة لمقر الممرضات بظهران الجنوب

نفى مصدر طبي في مستشفى ظهران الجنوب وقوع اصابات او وفيات في مقر سكن الممرضات بعد سقوط قذائف هاون مكن قبل ميلشيات الحوثيين  على المقر اليوم وكانت القوات السعودية تصدت اليوم  لتجمعات عسكرية قادمة من الأراضي اليمنية حاولت الاقتراب من الحدود لإطلاق عدد من القذائف.
 و نقلاً عن مصادر فإن محافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير تعرضت لـ 4 قذائف عسكرية عشوائية من الأراضي اليمنية ، أحدها بسكن ممرضات تابع لمستشفى ظهران الجنوب، ولم تسفر عن إصابات أو وفيات في المقر بينما ذكرت مصادر وفاة طفلة في موقع مجاور للمقر

 وفي ذات الشأن وجه أمير عسيرمحافظ ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح بتفقد المواقع  التي تضررت نتيجة المقذوفات 
وتفقد محافظ الظهران مبنى المستشفى الذي استهدف القصف جزءا من سكن العاملين فيه واطمأن على العاملين الذين يسكنون بالمبنى واستمع لشرح من مدير المستشفى محمد آل فرج، والذي أكد عدم إصابة أحد من سكان المبنى بأذى.
ووفقا  لمحافظة ظهران الجنوب  زار المحافظ المنازل التي لحقت بها أضرار والتقى أصحابها من المواطنين واطمأن عليهم وشاهد الأضرار التي لحقت بمنازلهم.
وأبدى محافظ ظهران الجنوب أسفه لما حدث متمنيا للجميع السلامة وأن يدحر الله كيد الأعداء وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها.
وتعرضت منطقة نجران مجددا للقصف العشوائي من قبل مليشيات الحوثي بعدة مقذوفات في القطاع الجنوبي لسقام بدون إصابات. 




والى ذلك استهدفت طائرات التحالف  اليوم الثلاثاء  قاعدة العند الجوية ومعسكر لبوزة المجاور للقاعدة بمحافظة لحج جنوبي اليمن.
واستهدفت منطقة سناح شمال مدينة الضالع شمالي البلاد لتواجد عناصر حوثية فيها 

وأعلنت القوات المسلحة الإماراتية، عن استشهاد أحد عناصرها أثناء تأديته الواجب الوطني، ضمن القوات المشاركة في عملية "إعادة الأمل"، في إطار التحالف العربي الذي تقوده المملكة ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.
ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فإن الشهيد يُدعى "سيف يوسف أحمد الفلاسي"، برتبه ضابط صف.
يذكر أن الإمارات تشارك في التحالف العربي بقيادة المملكة لدعم الشرعية في اليمن، والذي يقوم بشن غارات على الانقلابيين الحوثيين منذ أواخر مارس الماضي.
شهيد الإمارات سيف الفلاسيشهيد الإمارات سيف الفلاسي


وعلى صعيد آخر، قتل 9 من الحوثين و قوات علي عبدالله صالح في هجوم شنته المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية على مواقع سيطر عليها المتمردون في وقت سابق في المخدرة غربي مأرب، وتمكنت المقاومة من استعادة ثلاثة مواقع.
كما شنت قوات الحوثي قصفا على مناطق عصيفرة وجبل جرة في مدينة تعز بالدبابات والمدافع والرشاشات الثقيلة.
وقبل ذلك فر عشرات من المسلحين الحوثيين من مدينة عدن  إلى محافظة لحج تحت ضربات المقاومة الشعبية.
وقال مراسلنا إن مقاتلي المقاومة الشعبية أحرزوا تقدما ميدانيا في الأطراف الشمالية لمحافظة عدن باتجاه لحج في مواجهة المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وتقوم قوات المقاومة الشعبية بحملات تمشيط في محافظة عدن لطرد من ما تبقى من مسلحين حوثيين وقوات صالح.
وكان الحوثيون وقوات صالح قصفوا في وقت متأخر من الاثنين الأحياء السكنية في مدينة تعز بشكل عشوائي، ووقعت اشتباكات بين عناصر المقاومة الشعبية والحوثيين في أحياء حوض الأشراف والبريد والجمهوري والضباب في المدينة.
وفي وقت مبكر من اليوم، قصفت الطائرات المقاتلة التابعة للتحالف العربي مواقع للحوثيين في جبهة الجفينة وتبة الدفاع غربي مأرب.


ونقلت مصادر من المقاومة الشعبية بجنوب اليمن، على لسان مصادر ملاحية، نبأ وصول اول طائرة شحن سعودية محملة بالمساعدات الانسانية إلى مطار عدن الدولي.
ورجحت المصادر احتواء الطائرة على مساعدات إنسانية وأدوية في إطار جسر جوي سيدشنه التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم المقاومة بالسلاح والمساعدات الغذائية والإنسانية.
ومهد تحرير عدن الطريق لدعم المقاومة بعد حصار واحتلال دام أربعة شهور، انتهى بمعركة تحرير مصيرية.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أصدر الاثنين، قراراً جمهورياً بتعيين محافظ جديد لعدن بعد 3 أيام على إعلان تحرير المحافظة من المسلحين الحوثيين.
وقضى القرار الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، الإثنين، بتعيين وكيل المحافظة السابق “نايف البكري” محافظا لعدن.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى