0

 ليبيا / سوريا : زوايا الحدث / وكالات :



قال المتحدث باسم القوات الجوية الليبية، ناصر الحاسي  ان سلاحه أغرق سفينة قرب مدينة بنغازي كانت تحاول نقل مسلحين متشددين وأسلحة إلى المنطقة الشرقية وهاجم سفينة ثانية، حسب ما أعلن متحدثان عسكريان، مساء الأحد.

وقال في تصريحات صحفية إن طائرة هاجمت السفينة وأغرقتها، لأنها حملت مقاتلين وأسلحة وذخيرة لدعم الإرهاب في المنطقة الشرقية.

كما كشف المتحدث باسم الجيش، محمد الحجازي، إن الهجوم استهدف أيضا سفينة ثانية كانت تحمل أسلحة في نفس المنطقة، دون تحديد مصير السفينة.

وتسعى القوات الحكومية إلى فرض سلطة الدولة على البلاد من خلال استعادة السيطرة على المناطق والمدن التي اجتاحتها فصائل صنفها البرلمان "إرهابية".

واستعادت قوات الجيش المدعومة من قبل السكان المسلحين الموالين للحكومة معظم المناطق ببنغازي العام الماضي، وتحاول استعادة السيطرة على العاصمة، طرابلس.

وفي موازاة تصديه للجماعات المسلحة، يقاتل الجيش تنظيم الدولة المتشدد، الذي كان قد استولى على عدد من المناطق الليبية وشن عدة هجمات في البلاد.

وفي سوريا قتل ستة عناصر من تنظيم الدولة المتشدد، بينهم قيادي يحمل الجنسية التونسية، في غارات جوية قرب مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، حسب ما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين.

وأوضح المرصد، الذي يعتمد على شبكة واسعة من الناشطين في سوريا، إن الطائرة استهدفت سيارة كانت تقل المتشددين الأجانب، قرب قرية تسمى فوج الميلبية في الريف الجنوبي للحسكة.

ولم يتمكن المرصد من تحديد إن كانت الطائرة تابعة للجيش السوري أو التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، ويشن حملة جوية منفصلة ضد مواقع تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

وكانت الولايات المتحدة قد ذكرت في وقت سابق من الشهر الجاري أنها كثفت حملة جوية ضد داعش في سوريا، بسلسلة من الضربات على مدينة الرقة، معقل التنظيم، والمناطق المحيطة بها.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى