0
ابها / تهاني العسيري 





موقع الحادث
ذكرت مصادر أمنية ان انتحاري قام بتفجير نفسه بحزام ناسف في مقر مسجد قوات الطوارئ في ابها  اليوم الخميس بينما ذكرت انباء عن وقوع ضحايا واصابات
 وذكرت مصادر انه استشهد نحو 17 من افراد قوات  الطوارئ وهناك اصابات وقالت مصادر اعلامية سعودية ان التفجير وقع بمسجد قوات أمن الطوارئ بمنطقة عسير اثناء صلاة الظهر اليوم الخميس، ما أدى لاستشهاد 17 رجل أمن.
فيما أشارت مصادر صحفية إلى أنه أصيب في الحادث ذاته نحو 20 آخرين. 
وافادت مصادر اخرى ان الانتحاري تنكر بزي عامل النظافة ويخفي الحزام الناسف تحته وقالت وزارة الداخلية السعودية انه تم العثور على اشلاء تعود للإرهابي الانتحاري

و صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، أنه أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير بأداء صلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوات، حدث تفجير في جموع المصلين.
وأضاف أن التفجير أسفر عن استشهاد 12 من منسوبي القوات، إضافةً إلى ثلاثة من العاملين في الموقع، وإصابة تسعة آخرين، ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة، كما عُثر في الموقع على أشلاء يُعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة.
وأكد المتحدث الأمني أن الحادث لا يزال محل متابعة الجهات الأمنية المختصة.


أمير عسير يتفقد موقع التفجير
امير عسير يزور المصابين
 ومن جهة اخرى تفقد أمير منطقة عسير اﻷمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، موقع حادثة التفجير، التي وقعت بمسجد قوات الطواري الخاصة بمدينة أبها، أثناء صلاة ظهر اليوم الأربعاء.
وقام الأمير فيصل بن خالد بزيارة المصابين المنومين بمستشفى عسير المركزي للاطمئنان على حالتهم الصحية.
يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت قبل قليل أن التفجير أسفر عن استشهاد عشرة من رجال قوات الطوارئ بالإضافة إلى ثلاثة عمال آخرين، وإصابة 9 أشخاص منهم ثلاثة في حالة خطيرة.
أمير عسير يتفقد موقع التفجيرأمير عسير يتفقد موقع التفجيرأمير عسير يتفقد موقع التفجيرأمير عسير يتفقد موقع التفجير


وتواجدت مراسلة ( زوايا الحدث ) بقرب المكان الذي يقع على طريق المحالة حيث قامت الدوريات الامنية باغلاق الطريق الذي يربط بين خميس مشيط وابها عن طريق المحالة وافاد شهود عيان ان دوى الانفجار سمعه عدد من سكان القرى المجاورة للمركز ، وبينما كان هناك عدد من الطلبة المتدربين داخل مركز التدريب اثناء الحادث



وبينما وجهت صحة منطقة  وجهت نداء الى التبرع بالدم لانقاذ المصابين في
 توافد عدد من اهالي ابها الى مستشفيات ابها وخميس مشيط للتبرع بالدم للمصابين 




الأهالي يتبرعون بالدم


 نتابع التفاصيل اول بأول 



إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى