0
 ابها / تهاني العسيري :


اثار العمل الإرهابي في ابها
كشف تنظيم داعش الإرهابي عن اسم منفذ العملية الإرهابية التى استهدفت أمس  ، مسجداً تابعاً لمقر قوات الطوارئ الخاصة بمدينة أبها. وانه مسئولا عن التفجير 
وقال التنظيم إن منفذ العملية الانتحارية يدعى "أبو سنان النجدي"، في حين لم يصدر عن الجهات الأمنية المختصة حتى الآن أي بيان حول هوية منفذ التفجير.

 وخلف التفجير أضرارا محدودة في جميع جنبات المسجد ومحتوياته، وظهرت آثار الدماء على السقف وبعض الجدران، كما تناثرت أشلاء القتلى في المسجد.

وأظهر المقطع المصور جانبا من عمل أفراد الأدلة الجنائية في المسجد بعد التفجير والتي عثرت على أشلاء لجثة من يظن أنه وراء عملية التفجير باستخدام حزام ناسف.

الى ذلك وجه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بإيقاف مظاهر
الاحتفالات في مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام.
ووفقاً لتوجيه أمير منطقة عسير فإن الإيقاف الذي سيتم تنفيذه في مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام سيطال الأوبريتات والرقصات الشعبية والألعاب النارية، مع استمرار الفعاليات الأخرى.

جاء ذلك عقب التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير أثناء صلاة الظهر ونتج عنه استشهاد عدد من منسوبي القوات وإصابة آخرين، وذلك تضامناً مع أسر شهداء الواجب والمصابين.


ناصر السبيعي
 ومن جهته كشف ناصر سالم السبيعي  أحد المصابين بتفجير مسجد قوات الطوارئ الخاصة في مدينة أبها بمنطقة عسير،
تفاصيل جديدة حول أوصاف الانتحاري الذي فجر نفسه وتسبب في استشهاد عسكريين ومدنيين أثناء صلاة ظهر اليوم الخميس.
 فإن الانتحاري دخل عليهم المسجد قبل إقامة الصلاة وهو على حد وصفه شخص غريب متنكراً في زيٍ عسكريٍ خاص بقوات الطوارئ.

وتابع يروي أوصاف الانتحاري بقوله: "كان يرتدي زيا ومعطفا عسكريا مموها قديما، وعندما دخل المسجد جلس وسحب مصحفا ليقرأ فيه لكنه لم يقرأ، وقام بإرجاعه في مكانه، ومن ثم بدأ بالتنقل داخل المسجد، وكانت له نظرات غريبة على حد وصفه، محاولاً الاقتراب من الإمام لكنه لم يستطع، وما إن بدأت الصلاة ووصلنا للركعة الثالثة وقع الانفجار".


بالصور.. مصاحف مسجد "الطوارئ" تختلط بدماء شهداء التفجير الانتحاري واظهرت صورا تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي لمصاحف القرآن بعد الانفجار الانتحاري الذي وقع داخل مسجد قوات الطوارئ الخاصة في مدينة أبها بمنطقة عسير، أثناء صلاة ظهر اليوم الخميس.
وأظهرت الصور المتداولة المصاحف وقد تضررت أوراقها من فعل الانفجار واختلطت بدماء الشهداء الذين راحوا ضحية تفجير انتحاري نفسه داخل بيت من بيوت الله وأثناء أداء فريضته.




بالصور.. مصاحف مسجد "الطوارئ" تختلط بدماء شهداء التفجير الانتحاري

بالصور.. مصاحف مسجد "الطوارئ" تختلط بدماء شهداء التفجير الانتحاري

بالصور.. مصاحف مسجد "الطوارئ" تختلط بدماء شهداء التفجير الانتحاري

بالصور.. مصاحف مسجد "الطوارئ" تختلط بدماء شهداء التفجير الانتحاري



إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى