0

 صنعاء / علي مظفر ووكالات :
 





                 فيديو متعلق  دخول قوات " الدرع"  الى اليمن عبر  الوديعة لتحرير صنعاء(زوايا الحدث)


 دخلت العمليات العسكرية لقوات التحالف المساندة للشرعية في اليمن  مرحلة جديدة ومتقدمة، على كل مسارح العمليات بجبهات القتال، وبالأخص في صنعاء والحديدة.

ووفقا لمصادر صحفية نقلا عن مصادر عسكرية إن  "العمليات التمهيدية للمرحلة الجديدة من عملية "السهم الذهبي"، التي تهدف إلى تحرير العاصمة صنعاء من الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، انطلقت، فجر أمس (الاربعاء).

وأكدت المصادر أن هذه العمليات تتمثل في القصف الجوي المكثف، متوقعة أن تنفذ طائرات التحالف نحو ألف غارة جوية على صنعاء، في غضون الأيام القليلة المقبلة.

ووفي هذا الشأن شنت مقاتلات التحالف العربي خلال اليومين الماضيين، سلسلة غارات جوية استهدفت "قاعدة الديلمي" الجوية، قرب مطار صنعاء الدولي، كما استهدفت المعهد الجوي، داخل القاعدة.

وتابعت إن  "المعلومات تشير إلى ترتيبات عسكرية واسعة النطاق لقوات الجيش الوطني وقوات التحالف تتعلق بعملية تحرير صنعاء، منها تجهيز قوات برية نظامية وشعبية شمال شرقي البلاد، للمشاركة في العملية البرية لتحرير العاصمة".

يشار إلى أن عملية "السهم الذهبي" كانت أسفرت، في ثلاث مراحل، عن تحرير مدينة عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، ومحافظتي لحج، وأبين، قبل انسحاب الحوثيين من محافظة شبوة الجنوبية التي كانت مدرجة ضمن خطة المرحلة الرابعة من العملية العسكرية الكبيرة التي تشارك فيها قوات يمنية جرى تدريبها في دول الخليج، إضافة إلى المقاومة الشعبية.

وانضمت  الصومال وإريتريا،  إلى دول التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملياته بالبحر الأحمر.

وقالت مصادر إنه جرى تشكيل قيادة مشتركة لقوات عربية وأفريقية في البحر الأحمر، وإنه تم ترشيح الإماراتي العميد علي أحمد الطنيجي، لقيادة منطقة عمليات البحر الأحمر، في الوقت الذي باتت فيه بوارج قوات التحالف قرب سواحل مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر في غرب اليمن.

وتتوقع مصادر يمنية قيام التحالف بعمليات إنزال في أقرب وقت، في الوقت الذي تكثف فيه طائرات التحالف قصفها مواقع المسلحين الحوثيين وقوات المخلوع صالح في ميناء الحديدة والقاعدة البحرية.

 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى