0
 الرياض / متابعة : جوزاء العنزي:

احد الشهداء


 ذكرت مصادر اعلامية سعودية إنه استشهد  أربعة جنود من حرس الحدود السعودي اثر إشتباكات بمركز الربوعة الحدودي بظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير جنوب السعودية. 
 واكدت تلك المصادر ان الشهداء توفوا  إثر إشتباكات بمركز الربوعة الحدودي في ظهران الجنوب وهم ؛ علي محمد ال مفتاح محمد جبران ال مقرح سالم مفرح الحياني فهد عبدالله آل شواط 


 ومن جانبها ذكرت  مصادر إعلامية سعودية انه استشهد  العريف مظلي/ عثمان بن يحي علي الكعبي في معارك ضد الحوثيين بالحد الجنوبي للملكة العربية السعودية.

وأضافت المصادر، أن العريف مظلي/ عثمان الكعبي من لواء المظلات بتبوك استشهد صباح أمس في الاشتباكات الدائرة في الشريط الحدودي بجازان 


 القوات #السعودية تحبط اكبر محاولة حوثية لإختراق حدود المملكة وقتل العشرات من ميليشيات المتمردين


اكدت مصادر عسكرية سعودية  ان القوات السعودية بمساندة من طيران التحالف تمكنت، من إحباط أكبر مخطط حوثي لاختراق حدود المملكة .

واضافت المصادر ان ميليشيا الحوثي تكبدت خسائر كبيرة ومنها تدمير أكثر من 20 مدرعة بموقع شرق مديرية "حرض" شمال اليمن، مقابل لمحافظة الطوال السعودية، حيث قضت على أكثر من 50 عنصرا من الحرس الجمهوري وميليشيات الحوثي.

ورصدت القوات السعودية رصدت محاولات لتجمع عدد ميليشيات الحوثي وأفراد الحرس الجمهوري في مديرية حرض، حيث قاموا بمحاولة إخفاء مدرعاتهم والتموية عليها بالأشجار بعيدا عن أعين الطيارين والمراقبين، إلا أنه تم اكتشاف حيلتهم وتدمير مدرعاتهم التي كانوا ينوون التوجه بها بالقرب من الشريط الحدودي بجوار منفذ الطوال، حيث تمكن الطيارون من تحديد الموقع وإصابة الهدف بكل دقه لتتناثر اشلاء الميليشيات، فيما شبت النيران في آلياتهم وأسلحتهم .

كما تعاملت المدفعية وأسلحة حرس الحدود مع عدد من المتسللين الذين حاولوا الاقتراب من منفذ الطوال بعد إطلاق عدد من القذائف والتي سقطت في أماكن فضاء، حيث تبادل أفراد حرس الحدود المرابطين في الصفوف الأمامية النيران مع المتسللين وتم القضاء عليهم قبل اقترابهم من الحدود، بينما دكت المدفعية مواقع اختبائهم وقضت على تحركاتهم"






 القبض على جاسوس يمني في الربوعة في #ظهران_الجنوب 

الى ذاك قالت مصادر محلية في الاربوعة انه تم القبض على يمني يعمل في مطعم شعبي كان يرصد حركات القوات المسلحة لصالح الحوثيين وتم اتخاذ الاجراءات الرسمية معه 


انسحاب الحوثيين من #شبوة 
 
تدريبات مكثفة للجيش اليمني بدعم التحالف


 وقالت مصادر عسكرية  في شبوة أن الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا إلى عقبة القندع وشعاب وهي مناطق حدودية بين شبوة ومأرب.
وفي تلك الأثناء قصفت طائرات الأباتشي التابعة للتحالف العربي تجمعات الحوثيين وقوات صالح في منطقة نجد مرقد الواصلة بين مأرب وشبوة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي وصالح.
كما عاود طيران التحالف العربي قصف معسكر النهدين المحيط بالقصر الرئاسي جنوبي صنعاء وسمع دوي انفجارات كبيرة.
وكانت طائرات التحالف شنت غارات، في وقت سابق السبت، على معسكر النهدين، إضافة إلى قاعدة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع التي يسيطر عليها ميليشيا الحوثي وقوات صالح.
كما قصف طيران التحالف تجمعات للحوثين وقوات صالح في ميناء الخوخه، وإحدى المزارع في مديرية الخوخه بمحافظة الحديدة.
يأتي هذا في الوقت الذي قتل عدد من المتمردين الحوثيين وأصيب آخرون، جراء كمين للقوات اليمنية الموالية للشرعية في تعز حسبما أفاد مراسلنا.
كما أفاد مراسلنا بمقتل 18 مسلحاً من مليشيات الحوثي وقوات صالح في مدينة تعز وإصابة 27 آخرين، خلال اشتباكات بين المقاومة الشعبية، وميليشيات الحوثي وصالح، في مناطق الستين، والبعرارة، والزنقل، وثعبات، والجحمليه بتعز.
وقتل مدنيان اثنان وجرح 10 آخرون في قصف عشوائي لميليشيات الحوثي وقوات صالح على أحياء سكنية في تعز.
من ناحية ثانية، استمر وصول الحشود العسكرية إلى مأرب، بينما واصل منتسبو الجيش الوطني تدريباتهم العسكرية في منطقة العبر في محافظة حضرموت القريبة من الحدود السعودية.


وقال مراسلنا إن الآلاف من الجنود يخضعون لتدريبات مكثفة قبل مشاركتهم في المعارك في محافظة مأرب.
وعلى صعيد آخر، أفاد مراسلنا في اليمن بسقوط قتلى من تنظيم القاعدة إثر غارة جوية لطائرة أميركية بدون طيار في منطقة الريان شرقي مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

شن طيران الأباتشي قبل قليل هجوم مباغت على معسكرات الحوثيين بمديريتي حريب وبيحان بمأرب وشبوة .
وأفادت مصادر خاصة لـ " المشهد اليمني " أن طيران الأباتشي شن هجوم مباغت على مواقع وتجمعات للحوثيين بمنطقة نجد مرقد شرق حريب جنوب شرق مأرب وسُمع دوي انفجارات عنيفة كما شوهدت السنة اللهب تمتد من الطيران باتجاه مواقع الحوثيين حسب شهود عيان .
كما شن طيران الأباتشي أيضاً هجوم على مواقع وتجمعات للحوثيين بمنطقة الساق شمال غرب بيحان بشبوة .
وكانت طائرات بدون طيار تابعة للتحالف العربي استهدفت مساء اليوم السبت تجمعات للحوثيين بوادي العوهل شرق حريب بثلاث غارات جوية وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع من الأماكن المستهدفة .
- See more at: http://almashhad-alyemeni.com/news59836.html#sthash.ai1tDRX2.dpuf
وهاجم  طيران الأباتشي معسكرات الحوثيين بمديريتي حريب وبيحان بمأرب وشبوة .
 وتركزت في بمنطقة نجد مرقد شرق حريب جنوب شرق مأرب ومنطقة الساق شمال غرب بيحان بشبوة .
وكانت طائرات بدون طيار تابعة للتحالف العربي استهدفت مساء اليوم السبت تجمعات للحوثيين بوادي العوهل شرق حريب بثلاث غارات جوية وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع من الأماكن المستهدفة .


وفي حين قصفت طائرات التحالف ومدفعية القوات البرية السعودية  20 عربة للحوثيين كانت مخبأة بين الأشجار بمنطقة حرض قرب الطوال ومقتل أكثر من 50 من المليشيات الحوثية والقوات الموالية لهم.


* المشهد اليمني-خاص:
أفادت مصادر إعلامية سعودية عن مقتل أربعة جنود من حرس الحدود السعودي اثر إشتباكات بمركز الربوعة الحدودي بظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير جنوب السعودية.
وأفادت المصادر، أن الجنود الأربعة قتلوا إثر إشتباكات بمركز الربوعة الحدودي في ظهران الجنوب وهم ؛
علي محمد ال مفتاح
محمد جبران ال مقرح
سالم مفرح الحياني
فهد عبدالله آل شواط
ويشهد الحد الجنوبي في نجران والظهران وجيزان إشتباكات عنيفة وقصفاً متبادلاً بين الحوثيين والقوات الموالية لهم والقوات البرية الملكية السعودية والحرس الوطني.

  0  0  0  New
- See more at: http://almashhad-alyemeni.com/news59842.html#sthash.7ZMkZDVn.dpuf

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى