0
 جازان / علي مدخلي  / تعز / مراسلة ( زوايا الحدث) وكالات :


القبائل اليمنية تساند المقاومة الشعبية في جبهات القتال

قالت مصادر عسكرية في الشريط الحدودي مع اليمن ان اشتباكات اندلعت قبل نحو ساعة بين القوات السعودية وبين ميليشيات الحوثيين وقوات صالح فجر الجمعة وبحسب رواة ان هناك قصف بالمدفعية وصف بالعنيف وخاصة في قرى المصفق والجابري  شرق مدينة الطوال.

 وشنت طائرات الاباتشي السعوية قصفا عنيفا تركزت على مواقع تجمعات الحوثيين بقرب تلك القرى ،و تشهد مديريتا حرض وميدي قصفاً متبادلاً بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بين الحوثيين والقوات الموالية لهم والجيش السعودي حيث وصف القصف بالأعنف منذ أسابيع. كما شن طيران التحالف عدة غارات على مواقع للحوثيين في مديريتي حرض وميدي حيث سمع دوي انفجارات عنيفة مع تحليق كثيف 


 مقتل 34 حوثيا في إنفجار مخزن اسلحة في #صافر #مأرب
لقطة لمخزن الاسلحة بعد تفجيرة


قالت مصادر عسكرية في صافر مأرب اليوم الجمعة  انه قتل ما لايقل عن 34 حوثيا في انفجار وصف بـ " الضخم"  استهدف  "مخزن عسكري " تابع للحوثيين وقوات صالح في المواجهات الدائرة هناك


الإمارات : 22 شهيدا في عملية اليمن
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات، الجمعة، عن "استشهاد 22 من جنودها البواسل في اليمن" أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي في اليمن.
و"تقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهداء"، حسب البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" على موقعها الإلكتروني.
وتشارك الإمارات في التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الرامي إلى دعم الشرعية في اليمن بعد أن احتلت ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة محافظات عدة.

مقتل القيادي #الحوثي " ابو جبريل" في كمين في مواجهات #مأرب

استهداف موقع لتجمع الحوثيين في حي ذهبان


 ومن جهة اخرى قالت مصادر عسكرية ان القيادي الحوثي أبو مرزوق المكنى بأبو جبريل  قتل في #مأرب في المواجهات الدائرة الآن في كمين نصبه رجال المقاومة له  الى ذلك قصف  طيران التحالف  قاعدة الديلمي الجوية ومقر الفرقة الاولى مدرع سابقا ومعسكر الصيانة إلى جانب المعهد التقني في حي ذهبان في صنعاء


وبحسب مصادر عسكرية شاركت طائرات الأباتشي  في جبهات القتال في  مأرب حيث قصفت قبل قليل مواقع ميليشيا الحوثي وصالح بالجبهة الشمالية الساعة 3 صباح الجمعة



فيديو متعلق :



تفجير في حي نقم بـ #صنعاء

 قالت مصادر محلية في صنعاء ان انفجار وقع قبل قليل في حي سكني واتضح انه في سيارة  العميد عبدالخالق الحجازي أمام جامع التوحيد بحي نقم شرق العاصمة #صنعاء وسيارات الأسعاف تهرع للمكان. ”


غارات التحالف في تعز
ومن جانب آخر علنت القوات الموالية للشرعية في تعز مقتل 51 من المتمردين الحوثيين وقوات صالح وإصابة 36 آخرين جراء مواجهات وضربات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي  كما اشارت الى ذلك زوايا الحدث في خبر سابق أمس.
ومن بين القتلى 8 من مليشيا الحوثي وصالح سقطوا في مواجهات مع القوات الشرعية أثناء صد لمحاولة تسلل إلى جبل الوعش مصحوبا بقصف عنيف.
فيما قتل اثنان وأصيب 6 من المقاومة الشعبية إثر مواجهات في تعز، فيما جرح 11 من المدنيين جراء القصف العشوائي على اﻷحياء السكنية في تعز.
وأفاد مراسلنا بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعا لهم بالقرب من مستشفى الثورة العام وسط مدينة البيضاء.
كما أدت غارات التحالف إلى تدمير 7 عربات ودبابة تابعة للمتمردين الحوثيين ومسلحي علي عبدالله صالح.
من جهة أخرى، نفذت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، غارات على محافظتي مأرب وشبوة وسط اليمن، الخميس، قتل وأصيب خلالها عدد من المسلحين.
ووصلت إلى مأرب قبل أيام تعزيزات عسكرية برية من التحالف، لدعم القوات الشرعية في طريقها للعاصمة، بعد أن كانت التعزيزات تتوجه إلى المناطق الجنوبية، وتحديدا عدن وما جاورها.



عشرات القتلى من الحوثيين في انفجار في #البيضاء و#داعش تتبنى العملية
وقالت مصادر صحفية أن عشرات الحوثيين قضوا في انفجار سيارة مفخخة  فيمحافظة البيضاء  ،وبحسب المصادر ان السيارة  استهدفت تجمع للحوثيين بالقرب من مقر شركة إ متي إن وسط مدينة البيضاء، فيما الانفجار الثاني ناجم عن عبوة ناسفة استهدفت طقم يحمل عيار 23 مضاد طيران تابع للحوثيين أثناء مروره بمنطقة مشعبة بالبيضاء ما أسفر عن تدميره وسقوط قتلى وجرحى . فيما ذكرت مصادر اعلامية ان تنظيم " داعش" اعلن مسئوليته عن العملية

 .

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى