0
 عدن / مأرب : الهام محسن وبشير الجمال وكالات

الصور الأولية لوصول هادي الى عدن

وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الى اليمن وتحديدا عدن بعد ان مكث قرابة 6 اشهر خارج البلاد واستضافته السعوديةوعودة هادي إلى مدينة عدن بجنوب البلاد تأتي بعد أسابيع على نجاح القوات الشرعية، المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في تحرير المحافظات الجنوبية، ووسط استمرار العمليات العسكرية الرامية إلى دحر المتمردين من باقي المحافظات.
وأكد  هادي، عقب وصوله إلى عدن الثلاثاء، على أن "العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبا"، وذلك بعد دحر ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة التي تكبدت في الأسابيع الماضية سلسلة هزائم في مناطق متفرقة من اليمن.
وثمن هادي "الدور الإيجابي الذي تقوم به دول التحالف العربي"، وفي مقدمتها السعودية والإمارات، وما تقدمه "من دعم ومساندة لأبناء الشعب اليمني الذي يعاني من أوضاع إنسانية صعبة نتيجة الأعمال الانقلابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح".

وبالتوازي مع استمرار العمليات العسكرية الرامية إلى استكمال بسط سيادة الشرعية على كافة الأراضي اليمنية ولاسيما العاصمة، تدعم دول التحالف الحكومة في عملية إعادة إعمار المناطق المحررة عبر إعادة تشغيل المرافق العامة وإرسال المساعدات الإنسانية.

وفي هذا السياق، أكد هادي لوكالة الأنباء اليمنية، أن "العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبا بعد أن يتم تحرير كافة المدن والمحافظات من المليشيا الانقلابية"، مشيرا إلى "أن مرحلة البناء وإعادة الاعمار والنهوض بالوطن قد بدأت على أرض الواقع".

وكان هادي قد وصل إلى عدن قادما من السعودية، حيث من المقرر، حسب الوكالة" ان يتفقد "أوضاع المدينة والاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بها، والتي تسببت به المليشيا الانقلابية وأحدثت دمارا كبيرا في البنى التحتية.. ومنازل المواطنين الأبرياء".


جنديان سعوديان مفقودان في اليمن

أوضح المستشار بمكتب وزير الدفاع المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد ركن أحمد عسيري في تصريحات صحفية له اليوم فقدان جنديين من القوات السعودية بعد أن ضلا طريقهما داخل الأراضي اليمنية، مبينا أن الأدلة تشير إلى أنهما على قيد الحياة وأنهما معتقلان لدى الميليشيات الحوثية.
وطالب العميد عسيري الميليشيا باحترام اتفاقية جنيف وعدم استخدام صورهم في الإعلام ، مشيرا إلى أن التحالف يحمل المليشيات مسؤولية المحافظة على حياتهما. ومن جانب آخر طمأن العميد عسيري عائلات الجنديين ، مؤكدا أن التحالف يبذل حاليا قصارى جهده لإعادتهما للمملكة في أسرع وقت بمشيئة الله .
جرحي في مأرب 
وقالت مصادر عسكرية انه وصل إلى مستشفيات مأرب أكثر من 50 جريح بينهم إماراتي وعشرات الجرحى من الحوثيين في معارك اليوم التي وصفت بالأعنف منذ اندلاع الحرب غرب المحافظة مطلع إبريل الماضي .

وبحسب مصادر اعلامية انهم  وصلوا إلى مستشفى كرى بينهم جندي إماراتي وعشرات الجرحى من الحوثيين عثرت عليهم المقاومة عقب سيطرتها على معظم المواقع بالطلعة الحمراء غرب مأرب .

وأوضحت المصادر ذاتها أن اسعافات إماراتية تدخلت في نقل الجرحى الى مستشفيات مأرب كما قامت بنقل الحالات الخطرة الى مطار صافر وتسفيرهم جواً إلى السعودية والإمارات لتلقي العلاج مؤكدة أن الجرحى جميعهم من رجال المقاومة والجيش بالإٌضافة إلى اكثر من 17 جريح من الحوثيين انتشلتهم المقاومة عقب سيطرتها على مواقع جديدة بالطلعة الحمراء بصرواح غرب مأرب .

وتمكنت المقاومة مسنودة بالجيش الوطني وقوات الردع العربي تمكنت من السيطرة تبتي البس وماهر بالطلعة الحمراء كما تمكنت من فرض السيطرة الكاملة على الخط الإسفلتي الرابط بين صرواح ومأرب المحاذي لأنبوب النقط كما تجاوزته جنوباً باتجاه تبة المصارية من الغرب في محاولة منها إلى السيطرة على الخط المستحدث الذي تمكنت مليشيا الحوثي من شقه مايو الماضي من منطقة الزور إلى الجفينة من خلف تبة المصارية وتقوم من خلاله بتمويل وإسناد مقاتليها في جبهة الجفينة والفاو .

وفي حين شنت طائرات التحالف ومدفعية المنطقة وقوات الردع هجوما جويا  ومدفعيا مكثفا في هذه الأثناء على طريق الحوثيين المستحدث الرابط بين صرواح والفاو في محاولة لقطع امدادات مليشيا الحوثي بمنطقتي الفاو والمنين جنوب غرب مدينة مأرب .

وسيطرت  على مواقع جديدة بصرواح غرب مأرب ما أسفر عن استشهاد 18 من رجال المقاومة والجيش ومقتل 45 من مليشيا الحوثي وصالح وجرح العشرات منهم وقد عثرت المقاومة على عشرات الجرحى والقتلى من مليشيا الحوثي وصالح في مواجهات اليوم التي انتهت بتقدم كبير للمقاومة والجيش والردع .

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى