0
 صنعاء / علي مظفر / نجران / سالم اليامي وكالات :

 
 
قصفت طائرات التحالف اليوم الخميس فجرا مواقع لتجمعات الحوثيين وقوات  الرئيس المخلوع صالح في محافظة تعزوتركزت على مناطق؛ الحرير والهشمة والدمينة وشارع الأربعين ومعسكر الدفاع الجوي حيث سمع دوي انفجارات كبيرة  

وفي صنعاء تركزت الغارات على  مواقع معسكر الصيانة، الذى يقع قرب وزارة الإعلام ومقر الفرقة الأولى مدرع وعلى منطقة كهلان بالعاصمة .

  وقامت  بطلعات استكشافية فوق العاصمة استمرت لفترة طويلة وفى الساعة السادسة دوالت الانفجارات التى سمعت فى كافة مناطق صنعاء.
 
و
من جهة اخرى ووفقا لمصادر صحفية أن قذائف أطلقها مسلحو جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "انصار الله"، والرئيس السابق علي عبدالله صالح على، سقطت على احياء متفرقة في نجران ومنفذ علب الحدودي (15 كيلومترا غرب ظهران الجنوب).

ووفقا لشهود عيان إن أربع قذائف سقطت، أمس، على أحياء الضباط، والأملاح، والفيصلية، وأسفرت تلك القذائف عن إصابة ثلاثة من العمالة الوافدة الذين تم نقلهم للعلاج بمستشفيات المنطقة وحالتهم مستقرة، حيث تم خروجهم من المستشفى، بعد ساعات من تلقي العلاج اللازم، كما أحدثت القذائف أضرارا محدودة على مركز للرعاية الصحية الأولية، وعدد من السيارات، وأحد المنازل.

وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بالمنطقة المقدم علي عمير الشهراني، إن المديرية قامت بإعداد الخطط والفرضيات اللازمة لتكامل أدوار جميع أجهزة الدولة في حالات الحروب والكوارث، والتي اعتمدها أمير منطقة نجران رئيس اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز.

وأشار إلى أنه تمت متابعة أوضاع المتضررين، وشكلت لجان لحصر الأضرار، وذلك بالوقوف على جميع مواقع الأحداث بالمنطقة، وقد اكتملت في حينها وحصرت الأضرار وتم توثيقها وإيواء المتضررين في الأماكن المعدة لذلك مسبقا، بالتنسيق مع فرع وزارة المالية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة، ومعاملتهم وفق التعليمات المنظمة لذلك، حيث بلغ عدد الأسر التي تم إيواؤها حتى تاريخه 99 أسرة، بإجمالي 605 أفراد.

إلى ذلك، تعرض منفذ علب الحدودي، 15 كيلو مترا غرب ظهران الجنوب، مساء أول من أمس إلى عدة قذائف عسكرية، أطلقتها ميليشيات الحوثي اﻻنقلابية وفلول المخلوع صالح.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى