0
 عدن / مأرب / الهام محسن باحاذق وبشير الجمال وكالات :

 
الرئيس هادي

القى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خطابا بمناسبة عيد الاضحى المبارك وبشر باليمن الاتحادي الجديد، قائلاً: "اليوم نحن في عدن، وغداً سنكون في صنعاء وفي تعز وفي مأرب وفي الحديدة وفي شبوة وفي صعدة وفي كل محافظات ومدن ومناطق بلدنا الحبيب".

وأكد عزمه وتصميمه في طريق بناء يمن اتحادي جديد، وقال: "إننا مصممون وماضون في ذلك، فبالرغم من كل الآلام والجراحات ورغم كل الدمار والتضحيات، فإن المستقبل الأفضل ينتظر شعبنا، مستقبل اليمن الاتحادي الجديد، مستقبل الشراكة الحقيقية في السلطة والثروة، مستقبل المساواة والحرية والعدالة والنظام والقانون والحكم الرشيد، مستقبل الحل العادل والشامل للقضية الجنوبية العادلة".

وبينما القى الرئيس المخلوع  علي صالح خطايا قالت مصادر اعلامية يمنية أنه لم يحمل سوى تكرار هجومه على السعودية ودول التحالف أو ما يسميها "دول العدوان".

ومتقمصاً دور الفقيه والواعظ، أفتى صالح بثبوت أجر الحج لمن نوى، وطمأن الحجاج اليمنيين الذين قال إن السعودية منعتهم من أداء الحج بقبول الأجر.

وقال صالح في خطاب بمناسبة عيد الأضحى، مساء اليوم الأربعاء، "لا شك بأنه إدراكاً لأحكام الحديث النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات والتسليم "إنما الأعمال بالنيات، ولكل امرئ ما نوى، فإن الله سبحانه وتعالى قد كتب لهم الأجر المستحق عن ذلك، وإن لم يستطيعوا السفر إلى بيت الله الحرام، ويؤدوا الشعائر في الأماكن المقدسة، والوقوف في عرفات الله".


نجل حاكم دبي محاربا في مأرب 

الى ذلك تناقلت وسائل اعلام يمنية وصول  منصور نجل حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الى  محافظة مأرب شرق صنعاء للمشاركة في عمليات القتال ضد الحوثيين وصالح .

و برفقة عتاد عسكري ضخم جديد قدمه للمقاومة وسيشارك بنفسه برفقة ضباط وجنود إماراتيين إلى جانب رجال المقاومة في قتال مليشيا الحوثي وصالح خلال أيام العيد .

 غارات مستمرة

 وعلى صعيد المعارك أغار طيران التحالف العربي، الأربعاء، على مواقع ومخازن أسلحة تابعة للواء الرابع للحرس الرئاسي، الذي يسيطر عليه المتمردون في محيط مبنى التلفزيون بمنطقة الجِراف، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.
وأدت الغارات إلى تدمير عدد من الآليات والعربات، التابعة لمليشيات الحوثي وقوات صالح، فيما أشارت مصادر إلى سماع دوي انفجارات عدة، جراء قصف مخزن للذخائر في الموقع.
وفي تطور آخر، تستمر العملية العسكرية لاستعادة مأرب، حيث شن طيران التحالف سلسلة غارات جديدة، الأربعاء، استهدفت تجمعات ومواقع عسكرية للحوثيين وقوات صالح، في مأرب.
وتركزت غارات التحالف على مواقع عسكرية للمتمردين الحوثيين، شمالي وغربي مأرب.
وقد أحرز الجيش اليمني وقوات التحالف تقدماً في المحور الشمالي الغربي للمدينة، بعد مواجهات مع الحوثيين وقوات صالح.
أما في تعز، فقد أسفرت اشتباكات مع القوات الموالية للشرعية في تعز عن مقتل 9 مسلحين، وإصابة العشرات من الميليشيات الحوثية وقوات صالح.


إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى