0
 تعز / زوايا الحدث ووكالات :

 
أزمة مياه في تعز

قالت مصادر محلية في تعز ان المقاومة الشعبية قتلت نحو 10  من عناصر المتمردين الحوثيين ومن بينهم قيادي  بالقرب من تبة عقلان التي تقترب المقاومة من السيطرة  عليها 
وبينما قتل وجرح عدد من السكان  معظمهم من الاطفال في قصف عشوائي من الحوثيين على منطقة المهمشين بالمدينة في حي زيد الموشكي وسط مدينة تعز.


الاعلامية الذبحاني لـ ( زوايا الحدث) لازالت تعز تمر بحصار خانق 


حياة الذبحاني
وفي اتصال هاتفي لـ (زوايا الحدث) مع الزميلة الاعلامية اليمنية حياة الذبحاني من تعز قالت ان المحافظة تعيش حصار خانق وتابعت قولها " لاتقلقوا نحن نموت" وقالت ايضا
"مليشيات الحوثي تفرغ أسطوانات الغاز عند نقاط التفتيش وتتبول في قاطرات الماء وأمراض الفشل الكلوي يموتون بسبب عدم توفر غسيل الكلى" 
 
و تتواصل أزمة المياه الخانقة التي تشهدها محافظة تعز جراء الحصار الجائر الذي يفرضه مسلحو جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح.
ووصل سعر مياه الشرب المحلاة محليا الى 300 ريال لعبوة 10 لتر ولا يتم الحصول عليها سوى بطوابير طويلة من محطة تحلية واحدة فقط مازالت في الخدمة.
وذكر شهود عيان أن طوابير طويلة للمواطنين تنتشر في شوارع مدينة تعز بحثا عن المياه الصالحة للشرب، موضحين أن الحوثيين منعوا دخول صهاريج المياه التي تحمل مياه صالحة للشرب إلى المدينة.

 اصابة ومقتل عدد من المدنيين
 
وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحكومة الشرعية، أن 19 مدنياً أصيبوا، الخميس، في قصف عشوائي شنه مسلحي الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله"، والرئيس السابق علي عبدالله صالح على احياء سكنية بمدنية تعز.
ونسبت (سبأ) إلى مصادر محلية لم تسمها القول إن "مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تواصل حصارها الخانق على الاحياء السكنية بالمدينة ،وتمنع دخول المواد الغذائية ومياة الشرب".
وأشارت إلى أن "أن أزمة خانقة تشهدها الاحياء السكنية وسط المدينة في المواد الغذائية ومياه الشرب والادوية والمشتقات النفطية".
واكدت المصادر ان سعر مياه الشرب المحلاة محليا وصل سعرها الى 300 ريال لعبوة 10 لتر ولا يتم الحصول عليها سوى بطوابير طويلة من محطة تحلية واحدة فقط مازالت في الخدمة".
ولفتت (سبأ) إلى أن مخاوف من توقف اخر لمحطات التحلية نتيجة قرب نفاذ المشتقات النفطية المتواجدة لديهم ، و انعدام المياة كليا في احواض تعز وخصوصا الخاضعة لسيطرة المقاومة الشعبية.
وشهدت مدينة تعز تخرج أول دفعة من الشرطة النسائية والتي أشرفت المقاومة الشعبية على تدريبهن من أجل المشاركة في حفظ الأمن بجانب ثاني كتيبة رجالية لقوات النخبة.

ومن جهة اخرى قصفت  طائرات التحالف منزل الرئيس السابق ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح في الحديدة (غرب البلاد).
وشنت 9 غارات على منزل صالح الواقع في الجهة الجنوبية لكلية الطب، المحاذية لمستشفى الثورة العام بمدينة الحديدة، وساوته بالارض.
وقصفت منتجعا سياحيا يملكه أحد الموالين لجماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله"، في منطقة "التحيتا" بالحديدة، وكذا مواقع متفرقة على الشريط الساحلي أهمها جبل الملح في منطقة الصليف شمال الحديدة.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى