0
 زوايا الحدث / صنعاء / علي مظفر ووكالات :


اثار القصف على سنحان
 قال عدد من السكان المحليين إن انفجارات عنيفة  هزت السبت منطقة سنحان بمحافظة صنعاء - مسقط رأس الرئيس السابق علي عبد الله صالح - استهدفت مخازن أسلحة تابعة لقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح ما أدى لاندلاع حريق هائل.

ونقلت البي بي سي الريطانية عن مصادر قبلية وأخرى أمنية بمنطقة خولان إن ما لايقل عن 19 مسلحا من الحوثيين قتلوا في غارة جوية استهدفت تعزيزات عسكرية كانت متجهة الى محافظة مأرب.
وذكر مصدر أمني موال للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أن مسلحي "المقاومة" في مدينة دمت تمكنوا من إلقاء القبض على 15 قناصا من قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح بناء على معلومات عن انتشارهم سرا فوق 5 فنادق في المدينة استعدادا لقنص مقاتلي "المقاومة".
وأضاف المصدر رجال المقاومه والموالين للشرعيه"داهموا تلك الفنادق في وقت متزامن وألقوا القبض على القناصين وعثروا بحوزتهم على وثائق ومخططات لمواقع المقاومة ومنازل قياداتها داخل المدينة."

  والى ذلك افادت مصادر صحفية نقلا عن مصاجدر عسكرية ان  المقاومة الشعبية بمديرية دمت في محافظة الضالع جنوب اليمن حققت تقدماً وسيطرة على مواقع في الجبهة الشرقية بإتجاه الأحرم والقطابة وما ادى الى انهيارات متلاحقة في صفوف المليشيات الإنقلابية .
واكدت المصادر مقتل وجرح أكثر من 20 من مليشيات الحوثي وصالح في مواجهات عنيفة اندلعت مساء أمس بين رجال المقاومة الشعبية في الجبهة الشمالية الغربية والشمالية الشرقيةلمدينة دمت بمحافظة الضالع واستمرت من المساء حتى الصباح .
وقال مصدر بالمقاومة أن 9 قتلى و 14 جريح سقطوا على الأقل في معارك عنيفة شهدتها أطراف دمت بالضالع مساء أمس كما سقط 5 قتلى في صفوف المقاومة بينهم القيادي "نايف محمد الجماعي" و"بازل عبدالله القاضي" الذين استشهدا أثناء اقتحام المقاومة لأحد المواقع التي تسيطر عليها المليشيات في منطقة نيام بأطراف دمت وتم تحريرها.
وفي الصباح شن طيران التحالف غارات على مواقع المليشيات في تلال القطابة وظهر الحمار وهو معسكر قديم من السبيعيات وتتخذ منه المليشيات منطلق لشن هجماتها على المدينة مستفيدة من طبيعة المكان والخنادق الجبلية التي قامت بتجديدها وحفرها لاحقا.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى