0
 أمل الحكمي - جازان 

 افادت مصادر إعلامية محلية أنه سقط مسرح جامعة جازان، الكائن في مبنى الإدارة العليا مساء السبت، جراء الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة جازان كما تسببت في انهيار عدد من اللوحات والواجهات الخارجية للمباني ، وأدت هذه الأمطار إلى فيضان العديد من السيول وغرق الكثير من المنازل، فضلًا عن تعطل الحركة المرورية في بعض المناطق وانقطاع الكهرباء عن القرى.

كما رافقت موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها جازان حالياً رياح شديدة جداً تسببت في انهيار وسقوط عدد من النخيل والأشجار والواجهات.
وأكد وكيل إمارة جازان المساعد للتطوير والتقنية المتحدث باسم الإمارة علي بن موسى زعلة، أن سمو أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر يتابع باهتمام تداعيات الأمطار التي تشهدها المنطقة.
وأضاف، أن الأمير محمد بن ناصر أوصى برفع درجة الجاهزية للجهات المعنية والتواصل المستمر مع محافظي المحافظات والمراكز وأمين المنطقة ومديري الدفاع المدني للوقوف على تطورات الموقف وتضافر الجهود لاحتواء المستجدات.
كما دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الجميع إلى اتخاذ جميع التدابير والاحتياطات، واتباع إرشادات الدفاع المدني أثناء هطول الأمطار؛ حرصًا على سلامتهم من مخاطر السيول، وجاء تحذير الدفاع المدني عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة جازان، مساء الجمعة، وشملت معظم محافظات المنطقة، وسال على إثرها عدد من الأودية.

 وتسبب هطول الأمطار الغزيرة، مساء اليوم السبت، على منطقة جازان وعددٍ من محافظاتها، إلى غرّق شوارع حي الصناعية بمدينة جيزان، والتي تحولت إلى بِرك لمياه الأمطار بكميات كبيرة، وحاصرت المحال التجارية، وأغرقت عدداً منها، وأعاقت حركة المارة والمركبات، وتعطل عددٍ منها. وذلك في ظل انعدام وسائل تصريف مياه الأمطار بالحي الحديث، في حادثة تتكرر عند هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة؛ حيث أضطر العاملون إلى إغلاق محالهم التجارية، بسبب عزوف الزبائن.


شاهد الفيديو 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى