0
◀ محمد الدوسري  - وكالات  الرياض  



 اعلن التحالف العربي  وقف إطلاق النار في  اليمن اعتبارا من الساعة 12 ظهرا اليوم  لمدة 48 ساعة وتتضمن الهدنة السماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة في مقدمتها  تعز
وتتضمن الهدنة حضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة والتنسيق إلى ظهران الجنوب وبين التحالف إن الهدنة  اتت وفقا لرسالة خادم الحرمين من الرئيس اليمني تجاوبا مع جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن  واوضح التحالف العربي أن الهدنة قد تتمدد   تلقائيا في حال التزام ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها بها.

وقال البيان أن قوات التحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار وفقاً لما تضمنته رسالة الرئيس هادي , وفي حال استمرار الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري , والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.

 ◀وأعترضت منظومة الدفاع الصاروخية، في وقت متاخر من مساء امس الجمعة  "باتريوت" صاروخ باليستي اطقلته مليشيات الحوثي وصالح على محافظة مأرب .
وقال سكان محليون، أن منظومة الدفاع " باتريوت " ، دمرت الصاروخ في سماء صحراء المدينة قبل أن يصل الى هدفه ، دون وقوع اصابات .
وتكثف مليشيات الحوثي اطلاق الصواريخ الباليستية نحو مدينة مارب التي تتصداها منظومة البتريوت الدفاعية باستمرار .

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى