0
 ناصر القحطاني ┃ وكالات  :



كشفت ورقة تصريح وزير الخارجية الامريكي كيري بشأن الأزمة في اليمن ان هناك إجماع معلن او خفية لإقصاء حكومة هادي والعمل على تشكيل حكومة وطنية موحده يشارك فيها الحوثيون وصالح وتتضح الصورة من موافقة دول التحالف العربي على خطة كيري 
عدم صدور تصريح رسمي من السعودية لبيان موقفها من تصريح كيري وعدم صدور تصريح صحفي رسمي ومباشر من التحالف العربي يبين الموقف

ونقلت وسائل اعلام يمنية قولها  إن  جماعة الحوثي الإنقلابية،  وافقت الأربعاء، باتفاق وقف إطلاق النار في اليمن الذي أعلنه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس الثلاثاء.
وقال عضو المكتب السياسي للجماعة محمد البخيتي، "لا تغير في موقف الجماعة في ما صرح به جون كيري، والجديد هو في موقف السعودية التي قبلت أخيرا بمبدأ وقف الحرب على أساس أنها طرف رئيسي فيها، وهذا هو الأساس الصحيح الذي لا يمكن أن يتحقق الحل بدونه".
وأضاف البخيتي: " الحوثيين كانوا مشاركين في المباحثات الأخيرة التي قادتها سلطنة عمان ومنذ البداية لعبت سلطنة عمان دورا إيجابيا وصادقا في سبيل وقف الحرب وحتى الحوارات التي جرت برعاية الأمم المتحدة كان الفضل فيها يعود لعمان وقد أثمرت تلك الجهود في التوصل لهذا الاتفاق.
 وكان حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " وحلفاؤه قد رحب باتفاق العاصمة العُمانية مسقط بين وزير الخارجية الأمريكي " جون كيري " ووفد الحوثيين .
وقال الحزب في بيان له "  أنه وقف على اجتماع عمان بين وفد ما أسماه " أنصار الله " ووزير الخارجية " جون كيري " الذي أشاد بجهوده لما وصفه إنهاء العدوان على اليمن مرحباً في ذات الوقت بتصريحاته إضافة إلى بيان الخارجية العمانية .
وكان كيري قال خلال زيارة إلى أبوظبي أمس الثلاثاء إن السعودية والحوثيين اتفقوا على وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من 17 نوفمبرالجاري والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية بحلول نهاية العام.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى