عبير سليمان - القاهرة
اختتمت اليوم أعمالُ الملتقى العربي التاسع للإعلام السياحي، والذي أقيم
في القاهرة، بعدة توصيات بغرض زيادة التبادل السياحي والتنشيط السياحي
العربي.
وقد أوصى الإعلاميون المتخصصون في الإعلام السياحي في ختام أعمال
الملتقى بضرورة تدريس مناهج تعريفية عن السياحة في الوطن العربي وبالتعاون
مع المتخصصين مما يساعد في جذب مزيد من السياح العرب ويشجع السياحة البينية
العربية والعمل على ترسيخ مفهوم التنمية السياحة المستدامة وارتباطه
بمستقبل السياحة العربية
كما أوصى المشاركون بوضع خطة إعلام سياحي في وسائل التواصل الاجتماعي
عالمياً وعربياً لإظهار الواقع الحقيقي لاستتباب الأمن بمختلف الدول
العربية
كما ثمن المجتمعون الاتجاه الصاعد بتنمية السياحة العلاجية بالوطن
العربي في الآونة الأخيرة، وتعظيم الاستفادة منها وتعريف الإعلاميين
المتخصصين بأهمية السياحة العربية العلاجية وأنواعها بالوطن العربي.
كما أوصى المؤتمر بالعمل على صياغة ميثاق شرف إعلامي جامع وشامل لكل المنصات الإعلامية المتخصصة في القطاع السياحي العربي.
وفي ختام قمة الإعلام السياحي التي عقدت في جامعة الدول العربية الاسبوع المنصرم برعاية وزارة السياحة
المصرية وهيئة التنشيط السياحي ومحافظة البحر الأحمر وبحضور رئيس واعضاء
المركز العربي للإعلام السياحي ورئيس واعضاء جمعية خبراء السياحة أوصى
الإعلاميون المتخصصون في الاعلام السياحي بالاتي:
١-تدريس مناهج تعريفية عن السياحة في الوطن العربي وبالتعاون مع المتخصصين مما يساعد في جذب مزيد من السياح العرب ويشجع السياحة البينية العربية.
٢- العمل على ترسيخ مفهوم التنمية السياحة المستدامة وارتباطه بمستقبل السياحة العربية
٣-أوصى المشاركون بوضع خطة اعلام سياحي في وسائل التواصل الاجتماعي عالمي وعربي لاظهار الواقع الحقيقي لاستتباب الأمن بمختلف الدول العربية
٤- تثمين الاتجاه الصاعد بتنمية السياحه العلاجية بالوطن العربي في الآونة الاخيرة وتعظيم الاستفادة منها وتعريف الاعلاميين المتخصصين باهمية السياحة العربية العلاجية وأنواعها بالوطن العربي
٥- العمل على صياغة ميثاق شرف اعلامي جامع وشامل لكل المنصات الإعلامية المتخصصة في القطاع السياحي العربي
٦- أوصى المشاركون بتعميم تجرية المملكة العربية السعودية بإنشاء اول مركز متخصص في الإحصاءات والدراسات السياحية " ماس " على جميع الدول العربية وضرورة تعظيم المنهج الرقمي في التعريف بالسياحة العربية.
واوضح خالد آل دغيم الأمين العام للمركز العربي للإعلام السياحي بان تجربة مركز ماس تجربة رائدة وقد استعرضها خبراء الإعلام السياحي في قمتهم واعتبروها من التجارب الثرية التي يجب ان يستفاد منها حيث تقدم معلومات إحصائية ورقمية للمستثمر .
١-تدريس مناهج تعريفية عن السياحة في الوطن العربي وبالتعاون مع المتخصصين مما يساعد في جذب مزيد من السياح العرب ويشجع السياحة البينية العربية.
٢- العمل على ترسيخ مفهوم التنمية السياحة المستدامة وارتباطه بمستقبل السياحة العربية
٣-أوصى المشاركون بوضع خطة اعلام سياحي في وسائل التواصل الاجتماعي عالمي وعربي لاظهار الواقع الحقيقي لاستتباب الأمن بمختلف الدول العربية
٤- تثمين الاتجاه الصاعد بتنمية السياحه العلاجية بالوطن العربي في الآونة الاخيرة وتعظيم الاستفادة منها وتعريف الاعلاميين المتخصصين باهمية السياحة العربية العلاجية وأنواعها بالوطن العربي
٥- العمل على صياغة ميثاق شرف اعلامي جامع وشامل لكل المنصات الإعلامية المتخصصة في القطاع السياحي العربي
٦- أوصى المشاركون بتعميم تجرية المملكة العربية السعودية بإنشاء اول مركز متخصص في الإحصاءات والدراسات السياحية " ماس " على جميع الدول العربية وضرورة تعظيم المنهج الرقمي في التعريف بالسياحة العربية.
واوضح خالد آل دغيم الأمين العام للمركز العربي للإعلام السياحي بان تجربة مركز ماس تجربة رائدة وقد استعرضها خبراء الإعلام السياحي في قمتهم واعتبروها من التجارب الثرية التي يجب ان يستفاد منها حيث تقدم معلومات إحصائية ورقمية للمستثمر .
إرسال تعليق
يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685