0


علي مظفر - وكالات - صنعاء  ┃



قتل ما لايقل عن 40 حوثيا  في المواجهات مع قوات صالح بالعاصمة صنعاء اليوم.
وبحسب مواقع يمنية  أن مستشفى القدس العسكري استقبل لوحده هذا العدد من القتلى (40قتيل).
ورجحت المصادر سقوط قتلى أكثر من الإحصائية المذكورة ووصول جثثهم إلى مستشفيات أخرى، إلا أن مراسل "المشهد اليمني" لم يتمكن من الحصول على إحصائيات المستشفيات الأخرى.

وتشهد العاصمة صنعاء انتفاضة غير مسبوقة ضد مليشيا الحوثي، كما أن هذه الانتفاضة توسعت إلى محافظات أخرى.
وقالت مصادر اعلامية إن عناصر مليشيا الحوثي اختفت بشكل لافت من شوارع صنعاء، وشوهدت قيادات تهرب من العاصمة، عقب الانتفاضة الشعبية غير المسبوقة ضدهم.
وبحسب مواقع يمنية إن  مجموعة عربات عسكرية واطقم تتجه صوب طريق عمران – صعدة ، رجحت انها تنقل قيادات حوثية هاربة من العاصمة بعد اتساع رقعة الاشتباكات الى شمال صنعاء.

وتظاهر مئات المواطنون في عدد من شوارع العاصمة ضد جماعة الحوثي عقب دعوة الرئيس السابق للانتفاضة الشعبية ضدهم، ودحرتهم قوات الحرس الجمهوري من عدد من مؤسسات الدولة التي كانوا يسيطرون عليها.


وطردت قوات تابعة للحرس الجمهوري وانصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مليشيا الحوثي من محافظة المحويت، عقب دعوة صالح للانتفاضة الشعبية ضدهم.
وذكرت مصادر محلية، ان الحرس الجمهوري سيطروا على المجمع الحكومي في المحويت وإدارة أمن المحافظة ومعسكر القوات الخاصة  في مركز المحافظة بالإضافة إلى مركز مديرية حفاش والرجم والطويلة.
وأكدت المصادر مقتل وجرح أكثر من عشرين من الطريفين وأسر 19 حوثياً.
وأوضحت المصادر أن مجموعة من الحوثيين تم إخفاءهم في منزل عبدالله النويرة بمديرية الخبت وحاصرهم أنصار صالح.
ونوهت المصادر إلى وجود اشتباكات على أطراف مديرية شبام المعقل الرئيسي للحوثيين في المحافظة.

ودارت إشتباكات  في محيط وزارة المالية وسفارة المملكة العربية السعودية، في تمدد للاشتباكات التي كانت تدور رحاها في مناطق مجاورة، خاصة في شارع صخر وجولة الرويشان


واحرق الحوثيون مبنى بنك الأمل للتمويل في شارع بغداد بعد سقوط قذيفة حوثية على المبنى ،ومنعت وصول سيارات الدفاع المدني إلى المبنى لإخماد الحريق المستمر حتى اللحظة .

وتدور مواجهات مستمرة بين الحوثيين وقوات صالح في شارع بغداد ومنطقة النهدين ودار الرئاسة كما تسعى قوات الحرس الجمهوري للوصول إلى القصر الجمهوري وسط العاصمة .

وقالت تك المصادر إن قبائل بني الحارث تمكنوا من السيطرة على المرتفعات الجبلية في منطقة جدر بعد اشتباكات مع مليشيا الحوثي.
وفشلت في صد رجال القبائل عن دخول صنعاء، وتلقوا هزيمة فادحة من قبل رجال القبائل بعد اعتراضهم في منطقة جدر شمال العاصمة.
وأوضحت المصادر، أن تعزيزات عسكرية وصلت لرجال القبائل وأوقعت عناصر المليشيا بين قتلى وجرحى وأسرى.
وأشارت إلى أن التباب والمرتفعات الجبلية في المنطقة أصبحت بيد رجال القبائل، بما فيها تبة الدفاع الجوي.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى