0

 ابها / جدة : مغرم عسيري وتهاني العسيري  واحمد العمودي:


إدانات وشجب واستنكار في #السعودية و#اليمن  للحادث الإرهابي  في #عسير 




امام المسجد العريف عبدالله الشهراني
كشف إمام مسجد قوات الطوارئ بعسير، العريف عبد الله الشهراني، أحد الناجين من حادث التفجير الذي وقع يوم أمس الخميس، اللحظات التى سبقت الحادثة إن التفجير وقع عندما كانوا ساجدين في الركعة الأخيرة من صلاة الظهر أمس. 
وتابع في حديث للتلفزيون السعودي  أن المسجد الذي يتسع لأكثر من 1000 مصل، كان به ما بين 150- 200 عسكري في لحظة التفجير، مبيناً أنهم اضطروا لقطع الصلاة وإتمامها لاحقاً بعد انجلاء الأمر، وإسعاف المصابين.

ووصف استهداف الأبرياء والمصلين بالمساجد بالأمر "الخطير والشنيع"، داعياً من يتبنون هذا الفكر المتطرف للرجوع عنه، وأن يتقوا الله في أنفسهم، وأن يعلموا أنهم على منهج باطل لا يمت للإسلام والمسلمين بصلة.

وأكد أن مثل هذه الأحداث لن تزيدهم إلا وحدة وقوة، لمحاربة هذا الفكر، مبيناً أن أفراد قوات الطوارئ من نجا منهم ومن أصيب جميعهم عازمون على مواصلة مهامهم في الدفاع عن الدين والوطن ورد المعتدين 

زوايا الحدث تنشر اسماء الشهداء في حادثة تفجير مسجد قوات الطوارئ وبيان جديد للصحة في #عسير جنوب #السعودية
ومن جهة اخرى نُشرت اليوم (الجمعة) أسماء الشهداء الذين قضوا في التفجير الإرهابي الذي نفّذه انتحاري، يوم أمس (الخميس) في مسجد تابع لمقر قوات الطوارئ الخاصة بمدينة أبها أثناء أداء الشهداء لصلاة الظهر، وفي ما يلي أسماء الشهداء تغمدهم الله بواسع رحمته:


1. الجندي عمر أحمد عمر أبو شوشه - 22 عاما
      2. العريف سلطان محمد أحمد الشهراني - 34 عاما
3. العريف عيد ماطر مبارك الشهراني - 27 عاما
4. الجندي مشعل علي غرم عسيري - 20 عاما
     5. العريف عبدالله عائض عبدالله آل سعد - 19 عاما
        6. العريف عبدالعزيز عبدالله يحيى مشراف - 21 عاما
7. العريف أحمد موسى علي الربعي - 33 عاما
8. العريف مفرح علي أحمد عسيري - 28 عاما
    9. العريف عبدالله أحمد عبدالله عسيري - 33 عاما
 10. الجندي فلاج جابر سعد القحطاني - 21 عاما
  11. الجندي ممدوح مسفر محمد الحارثي 19 عاماً
   ومن جهته أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير جنوب السعودية سعيد بن عبدالله النقير بأن مصابي حادث تفجير مسجد إدارة الطوارئ بمنطقة عسير لازال عدد منهم يتلقون العناية الطبية الكاملة بمستشفى عسير المركزي بمتابعة من مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان ألحفظي والمشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عبدالعزيز بن احمد هيجان 
 واضاف النقير أنه خرجت مساء الجمعة 19 حالة من مصابي تفجير مسجد إدارة الطوارئ بمنطقة عسير ولم يتبقى بالمستشفى سوى 5 حالات لعمل بعض الفحوصات والتدخلات الجراحية وحالتهم مستقره ولله الحمد أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير مشيراً بأن المصابين يتلقون العناية الطبية الكاملة بمستشفى عسير المركزي وسط متابعة كافة المسئولين .

 ادانات وشجب

الى ذلك التقت مراسلة زوايا الحدث بعدد من اهالي ابها اللذين استنكروا الحادث وقال محمد فايع عسيري "انا ندين هذا الحادث الارهابي ونسأل الله لمن مان الرحمة والمغفرة ومن قام بهذا العمل ليس الا بكافر يستحق القتل " 

وقال مستور الشهراني " ندين الحادث ومشجبه ونستنكره ونسأل الله لمن مات الرحمة والمغفرة " 
وبينما ذكر لزوايا الحدث سعود القحطاني احد طلاب المركز انه خرج من المركز قرابة الساعة 11 صباحا وقد نجى ولله الحمد معبرا عن تتأثره لما لحق بزم

لائه داعيا الله المغفرة والرحمة لمن مات والشفاء العاجل للمصابين " 


واستنكر محافظ محايل عسير محمد بن سعود ابو نقطة المتحمي العمل الجبان والغادر حادثة تفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير التي وقعت ظهر امس مؤكدا انه عمل منكر وجبان وغادر لفئة باغية لم تراع حرمة الزمان والمكان واضاف ان هذه الاعمال الاجرامية لن تزيد ابناء المملكة الا تكاتفا وتعاونا للقضاء على هؤلاء المجرمين الذين افسدوا في الارض واستباحوا الدماء المعصومة وحاولوا نشر الفوضى والصراع واستهداف ركيزة الامن وحماة الوطن وحذر محافظ محايل عسير من ترويج الشائعات التي تفكك الامة وتزرع فيها الوهن وفي ختام تصريحة رفع اصدق العزاء والمواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله ويرعاه ولسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف ولسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد امير منطقة عسير ولذوي الشهداء سائلا الله ان يغفر للشهداء وان يكتبهم في عليين وان يشفي المصابين ويمن عليهم بالشفاء العاجل كما سأل الله ان يحفظ بلادنا وولاة امرنا من كل سوء ومكروه انه سميع مجيب    

    و  أكد المدير العام للتعليم في منطقة عسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان أن حادث التفجير الذي تعرض له مسجد قوات الطوارىء الخاصة في مدينة أبها ، واستشهد  على إثره عدد من رجال الأمن ، عمل إجرامي لا يقره دين ولا عقل ولا منطق، معرباً عن خالص عزائه ومواساته لذوي الشهداء ، فيما دعا الله أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.      

  وندد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان ألحفظي باسمه ونيابة عن كافة منسوبي صحة عسير بالعمل الإجرامي والإرهابي الذي استهدف مسجد إدارة الطوارئ بمنطقة عسير .
   وقال "الحفظي" بأن الشعب السعودي سيظل دائماً وبحمد من لله يرفع راية التماسك والتلاحم الوطني مهما قام به المخربون والمفسدون من خطوات لشق صف اللحمة الوطنية بين أبناء هذا الوطن في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
  وأكد "الحفظي"  أن تماسك أبناء المملكة هو الدرع الحصين لوحدة هذا الوطن المعطاء المؤسس على مبادئ العقيدة الإسلامية السمحة التي ترفض أعمال التخريب في الأرض والإخلال بالأمن ، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ على المملكة أمنها واستقرارها وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم وأن يجعل تدبيرهم تدميرًا عليهم، وأن يشفي المصابين ويتقبل الشهداء في عليين .   
وأدان ملتقى المدينة الشبابية بجدة بشدة حادث التفجير الانتحاري الجبان الذي استهدف مسجداً في مقر قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارئ بأداء صلاة الظهر، وأسفر عن استشهاد وجرح عدد من أفراد قوات الطوارئ والعاملين في الموقع وهم يؤدون صلاة الظهر آمنين مطمئنين في بيت من بيوت الله.
ووصف الملتقى هذا العمل بأنه جريمة بشعة تتنافى مع القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية كافة.
واستنكر الملتقى هذه الجريمة الإرهابية التي قامت بها هذه الفئة الخارجة التي خرجت من الدين واستسهلت إزهاق أرواح أبرياء وقتل أنفس معصومة، كم عبر المشاركون في الملتقى عن بالغ أسفهم لتمادي هذه الفئة المارقة في أعمالها الإجرامية وإفسادها في الأرض وخروجها عن تعاليم الإسلام الحنيف ومخالفتها لهدي الرسول صلى الله عليه وسلم.
وأضاف المشاركون في الملتقى بأن فكر هؤلاء الخوارج لا يمت إلى الإسلام بصلة فقد حثّ النبي صلى الله عليه وسلم على قتلهم وقتالهم لعظيم خطرهم على الإسلام والمسلمين، وهم الآن يقتلون رجال الأمن الساهرون على أمن البلاد وحدوده وثغوره وهم يصلون ؛ولن ينقطع دابرهم إلا بتنفيذ الحكم الشرعي الصارم بحقهم.
وأوضح الملتقى بأن قتل النفس المعصومة يعد من كبائر الذنوب ومن الموبقات التي حذر النبي صلى الله عليه وسلم منها، فكيف إذا كانت تلك النفس مؤمنة وتقوم بعمل جليل، وقد بيَّن الله سبحانه عقوبة القتل وسوء عاقبة فاعله بقوله سبحانه (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً).
وأوضح الملتقى أن هذا الحادث الإجرامي لا يخدم إلا أعداء الإسلام ومن يريدون النيل منه وتشويهه بأعمالهم الشنيعة وجرائمهم النكراء، وأن هذا العمل ليس من الإسلام في شيء؛ وإنما هو ظلم وبغي وعدوان وإجرام تأباه الشريعة الاسلامية المطهرة وتنكره الفطر السوية وترده العقول السليمة.
 

ويدين المجلس الأعلى للجاليات اليمنيه حول العالم والمجلس الأعلى للجاليات اليمنيه بالمملكه العربية السعودية وكل أبناء اليمن المقيمين في المملكة العربية السعودية؟ الهجوم الإجرامي البشع الذي نفذته قوى الشر والإرهاب والتي طالت نخبه من خيرة شباب الأمن السعودي البواسل في قوات الأمن المكلفة بحماية أمن واستقرار المملكه ممن وهبوا أنفسهم رخيصه من أجل وطنهم ومقدساتهم. ..
ونحن إذ ندين هذا العمل الإرهابي الجبان الذي نفذته قوى الشر والعدوان في بيت من بيوت الله بمدينة أبها لنعلن وقوفنا صفا واحدا مع المملكة العربيه السعوديه بلدنا الأول كما نعلن الوقفوف والذود عنها بارواحنا وكل مانملك. ..
الرحمة للشهداء والشفاء للمصابين  ولا نامت أعين الجبناء وحسبنا الله ونعم الوكيل وانا لله وانا اليه راجعون ؟؟؟؟؟ المجلس الأعلى للجاليات حول العالم)))) المجلس الأعلى للجاليات في المملكه العربية السعودية))))
    



زوايا الحدث


إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى