0
 عدن / الهام محسن باحاذق:



 اكدت مصادر هنا في عدن لمراسلة زوايا الحدث ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وصل بالفعل سرا الى عدن وسط تكتم شديد وحراسة مشددة  حيث حطت به طائرة قادمة من السعودية في وقت سابق أمس
وكشف مصدر مقرب من الرئيس عبدربه منصور هادي في تصريح صحفي ، أمس أن هادي وصل إلى عدن وسط تكتم شديد، مشيراً إلى أن مسؤولين في الحكومة مُنعوا من دخول المطار صباح أمس. وأكد أن الحكومة الشرعية الموجودة في عدن ,تقوم بأعمالها من فندق القصر الذي لم تطاوله يد التخريب أثناء اجتياح عدن من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومليشيات عبدالملك الحوثي، مضيفاً أن حراسة مشددة فرضت حول الفندق من اللجان الشعبية وقوات التحالف.

نفي مقتل نجل " هادي"

والى ذلك نفى مصدر مقرب من نجل الرئيس هادي صحة الأنباء التي تداولتها عدد من الوسائل الإعلامية وتفيد بتعرض "ناصر" لمحاولة اغتيال في مدينة عدن .
وأكد المصدر أن الخبر غير صحيح ومجرد اشاعات يروجها ، بعض أصوات النشاز التي تسعى جاهدة للتشكيك في عملية استتاب الأمن في محافظة عدن و سخر من اتهام وسائل الإعلام للحراك الجنوبي بالوقوف وراء العملية .
وكان في وقت سابق، نسبت مواقع صحافية إلى مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية، أن ناصر عبد ربه هادي نجل هادي الأصغر والمسؤول عن حراسة والده، والذي عاد إلى عدن السبت لترتيب عودة الرئيس هادي إلى المدينة المحررة من مليشيات الحوثي وصالح، نجا من محاولة اغتيال نفذها مسلحون يدعون أنهم من المقاومة الجنوبية الرافضة لحكم هادي والمطالبة بالانفصال عن الشمال، قبل أن تتدخل قوة إماراتية لإنقاذه.
وأضاف المصدر، أن عددا من الشبان حاصروا مكان تواجد ناصر نجل الرئيس في مديرية خور مكسر حيث يقع منزل والده، احتجاجا على عودته وما يُتداول بشأن احتمال عودة والده في عيد الأضحى.
وأضاف الشهود، أن قوة إماراتية ممن تتولى حفظ الأمن في المحافظة تدخلت وسيطرت على الوضع ونقلت نجل الرئيس إلى فندق القصر الذي تتخذه الحكومة مقرا لإدارة عملها.
وكشفت الجماعة وحزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الرئيس السابق علي صالح عن مغادرة وفد مشترك إلى مسقط لاستئناف المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.
وأكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في تصريح على صفحته الرسمية على «فايسبوك» أن الأمم المتحدة لا تزال تبذل جهدها لجمع الأطراف اليمنية إلى طاولة واحدة لحل الأزمة. وقال: «اليوم غادر وفد القوى السياسية اليمنية مطار صنعاء إلى مسقط» من دون أن يكشف المزيد من التفاصيل.

وصول رهائن الحوثيين وبينهم سعوديان
 وذكر بيان صادر من وزارة الخارجية العمانية أنه استجابة  لطلب الحكومة الأميركية للمساعدة في تسوية قضية مواطنين أميركيين محتجزين لدى الأجهزة الأمنية اليمنية، فقد قامت الجهات المعنية في السلطنة بالتنسيق مع السلطات اليمنية في صنعاء للإفراج عن اثنين من المواطنين الأميركيين، حيث تم مساء اليوم الأحد نقلهما من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني تمهيداً لعودتهما إلى بلدهما، بحسب نص البيان.
وأضافت الوزارة: "كما نجحت جهود السلطنة في إطار مساعيها الإنسانية في الإفراج عن مواطنين سعوديين اثنين ومواطن بريطاني كانوا محتجزين أيضاً لدى الأجهزة الأمنية اليمنية، وتم نقلهم إلى السلطنة في ذات الرحلة تمهيداً لعودتهم إلى بلدانهم".
وأعلنت الخارجية العمانية اليوم الأحد عن  تسيير رحلة أخرى لسلاح الجو السلطاني العماني إلى صنعاء ، وتم نقل91  من الجرحى اليمنيين إلى مسقط لتلقي العلاج في السلطنة.
وإلى ذلك، كشفت مصادر أمنية وعسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عناصر من الحرس الجمهوري وقوات تابعة للمتمردين الحوثيين في عدة معسكرات في صنعاء، وذلك على خلفية رفض جنود وضباط من الحرس الجمهوري تنفيذ قرارات حوثية بالتوجه نحو محافظتي مأرب وصعدة.
وأوضحت المصادر أن المتمردين حاولوا سحب أسلحة جنود وضباط بالقوة، ما تسبب في حدوث مواجهات مسلحة، راح ضحيتها نحو عشرة قتلى وعدد من الجرحى من الطرفين.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى